الجمعة، 6 مارس 2015

ما العلاقة الغريبة بين هاتين الفتاتين ؟


■ لوسي ابنة الـ 18 ربيعاً لها بشرة بيضاء وعينان زرقاوان وشعر أملس أصهب. أما ماريا ابنة الـ 18 ربيعاً أيضاً فبشرتها سمراء ولها عينان بنيتا اللون ، وشعر مجعّد بني اللون. على الرغم من هذه الفوارق في الملامح والبنية ، لا يستطيع أحد أن يخمّن أن لوسي وماريا هما أختان ، والأغرب من ذلك أن لا أحد قد يتخيّل أن تكون هاتين الفتاتين توأماً أيضاً. 

ماريا و لوسي تأتيان من أسرة مختلطة الأعراق تعيش في مدينة غلوكستر بإنكلترا. فوالدتهما دونا هي من أصل جامايكي ووالدهما فينس هو من العرق الأبيض. 

لقد وُلدت كل من لوسي وماريا من بطن أم واحدة ، لكن كل منهما خُلقت من بيضة مختلفة ، ومن مجموعة مختلفة من الموروثات الجينية. وبما أن والدتهما هي نتاج مختلط بين الجنسين الأبيض والأسود ، فهي تحمل بذلك الموروثات الجينية لكلا الجنسين. وبالتالي ورثت إبنتها ماريا الموروثات الجينية للجنس الأسود ، بينما ورثت إبنتها لوسي المورثات الجينية للجنس الأبيض وهي حالة تُعد من الحالات النادرة جداً. حيث يقول العلماء إن احتمالات ولادة توأم شديد الاختلاف في الملامح هو من الاحتمالات ، الضعيفة جداً ، ناهيك عن أن يكون توأماً واحداً من عرقين مختلفين. 

لدونا وفينس خمسة أولاد ، يعكس الثلاثة الأكبر سناً فيهم الإرث المختلط للوالدين. وهذا ما كان يعتقده الوالدان عندما حملت دونا بالتوأم أصغر أولادهما. لكن المفاجأة كانت لحظة الولادة عندما اكتشف الوالدان الاختلاف التام بين شقي التوأم. تقول ماريا و لوسي إن إقناع الناس بأنهما أختان ، ناهيك عن إقناعهم بأنهما توأم ، هو شبه مستحيل ، وتضيف الأختان أنهما اضطرا إلى إبراز شهادتي ميلاديهما لكي يصدق أصدقاؤهما تلك العلاقة الأخوية. 

تسعى في الوقت الحاضر لوسي وماريا إلى تحقيق طموحهما المهني. حيث تدرس لوسي الفنون والتصميم بمعهد غلوكستر ، بينما تدرس ماريا الحقوق في كلية تشلتنهم. 

وكأي أختين عاديتين ، تحافظ ماريا ولوسي على علاقة وطيدة بينهما ، على الرغم من اختلاف الطريق الذي تسلكه كل منهما. ويبدو أنهما يستمتعان برواية قصتهما للآخرين بأن كل منهما لها توأم من عرق آخر ، كما يبديان دائماً افتخارهما بإرثهما المتنوع. غير أن ندمهما الوحيد هو أن لا أحد منهما يستطيع المزاح بانتحال شخصية الأخرى وإرباك الآخرين كما يفعل بقية التوائم. 

إعداد وترجمة: حسام مدقه.
المصدر: ذا ميرور
تصوير: ذا ميرور

إذا أعجبتكم هذه المقالة نرجو دعمنا بزيارة إعلانات الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.