الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

ليام نيسون يفكر في تغيير ديانته


■ ربما أسماه والداه تيمنا باسم أحد قساوسة أيرلندا ، بلده الأم ، لكن ليام نيسون قد يكون في طريقه إلى اعتناق دين آخر غير الكاثوليكية. 

تناقلت الأنباء مؤخرا خبرا مفاده أن الممثل المعروف ليام نيسون البالغ من العمر 59 عاماً يفكر في اعتناق الإسلام بعد رحلة عمل قام بها إلى اسطنبول في تركيا. ووفقا لما نشرته جريدة The Sun يقول نيسون إن الصلاة الإسلامية تمكّنت من الدخول إلى روحه خلال عمله في تصوير أحد الأفلام السينمائية في تركيا. 

ويقول نيسون إن آذان الصلاة يُطلق خمس مرات في اليوم ، وأنه خلال الأسبوع الأول كاد أن يصيبه صوت الآذان بالجنون ، لكنه تمكن من الدخول إلى روحه بعد ذلك ، وهو ما وصفه بالشيء الجميل جداً. وأضاف نيسون أن هناك 4 آلاف مسجد في المدينة ، يتميز بعضها بتصميمات مدهشة ، وأن ذلك كله جعله يفكّر بجدية في اعتناق الإسلام.

وكان نيسون المعروف بقيامه ببطولة سلسلة أفلام Taken قد تحدث مؤخرا حول رأيه في الأديان قائلا: لقد تربيت كاثوليكيا، لكنني أعتقد أننا نسأل أنفسنا كل يوم دون أن نتيقن عن الغاية من وجودنا على هذا الكوكب ، وعن الهدف من هذه الحياة. ويضيف نيسون قائلا: إنه يقرأ عن وجود الله وغيابه وعن الإلحاد بصورة مستمرة. 

يذكر أن نيسون الذي أدى بصوته دور الأسد "أسلان" في فيلم The Chronicles of Narnia قد وجهت إليه انتقادات عديدة عندما قال إن الفيلم لا يمثل المسيح عليه السلام فقط من وجهة نظر مولف الفيلم CS Lewis ، بل أن الفيلم في الحقيقة يمثل جميع القادة الروحيين بما فيهم محمد عليه السلام. 

يشار إلى  أن أحد أحدث أفلام ليام نيسون وأكثرها إثارة كان بعنوان The Grey الذي أنتج عام 2012  وتدور أحداثه حول حارس أمني تسقط به طائرة في منطقة جبلية ثلجية نائية في ألاسكا، ولا يتبقى على قيد الحياة من ركابها سوى عدد قليل يواجهون خطر الموت من قبل مجموعة من الذئاب البرية تحاول افتراسهم.


إعداد وترجمة: حسام مدقه.
إذا أعجبتك المقالة نرجو دعمنا بزيارة إعلانات الموقع.

هناك تعليق واحد:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.