الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

علامات غريبة في حقول زراعية بالمكسيك


■ توافد آلاف الاشخاص بالإضافة إلى فرق وسائل الإعلام المختلفة على منطقة تكسكوكو المكسيكية مؤخراً ، والتي كانت آخر مسرح أرضي يظهر عليه ما يُعرف باسم دوائر المحاصيل أو Crop Circles ، وهي علامات غامضة تظهر بأشكال مختلفة أحياناً وتغطي مساحات كبيرة من الأراضي والحقول الزراعية ، وهو الأمر الذي جذب انتباه الرأي العام العالمي إلى تلك المنطقة ، وأثار مخيلة العديد من الناس ممن يعتقدون إن تلك العلامات هي من صنع مركبات لكائنات ذكية قادمة من الفضاء الخارجي أو من كواكب أخرى. 

وتفيد الأنباء بأن تلك العلامات الغامضة ظهرت في حقل للمحاصيل الزراعية بمساحة بلغت نحو سبعة هكتارات ، وذلك خلال الليل وبالتحديد عشية عيد الميلاد. كما تزامن مع ظهور تلك العلامات الغريبة قيام العديد من السكان المحليين بالإبلاغ عن رؤية أنوار غامضة في سماء المنطقة التي ظهرت فيها تلك العلامات . 

وقامت السلطات الفيدرالية المكسيكية والسلطات البلدية على الإثر بتطويق تلك الحقول الزراعية ، لمنع أية محاولة للعبث بها ، خلال التحقيق الذي فتحته السلطات لمعرفة الجهة المسؤولة عن تلك العلامات الغامضة. 

هذا ويُعتقد أن الطبيعة العشوائية لشكل تلك العلامات ، مقارنة بدوائر المحاصيل التي أبلغ عن ظهورها في أجزاء أخرى من العالم ، تشير إلى أن تلك العلامات ربما تكون نتيجة لشكل من أشكال الظواهر الطبيعية التي لم يتم تحديدها من قبل العلماء حتى الآن. 

إعداد وترجمة: حسام مدقه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.