الخميس، 1 يناير 2015

لو كان لي قلبان


■ قصيدة لو كان لي قلبان لمجنون ليلى قيس ابن الملوح بصوت الفنان الكبير لطفي بوشناق. 

لو كان لي قلبان عشت بواحد
و تركت قلبا في هواك يعذب
لكن لي قلبا تملكه الهوا
لا العيش يحلو له ولا الموت يطلب
كعصفورة في أيدي طفل يضمها
تذوق سياط الموت و الطفل يلعب
فلا الطفل ذو عقل يحن لما بها
و لا الطير ذو ريش يطير فيهرب

يا من هواه اعزه واذلني
كيف السبيل إلى وصالك دلنى
وصلتنى حتى ملكت حشاشتى
و رجعت من بعد الوصال هجرتنى
الهجر من بعد الوصال قطيعة
فياليتك قبل الوصال قد اعلمتنى
أنت الذى حلفتنى و حلفت لى
وحلفت أنك لن تخون فخنتنى
فلاقعدن على الطريق و اشتكى
كشبيه مظلوم وأنت ظلمتنى
و لأدعون عليك في غسق الدجى
يبليك ربى مثلما أبليتنى

أنا في سبيل الله ما صنع الهوى
بليت بجرح ليس يشفيه الدواء
رماني غزال اهيف بجماله
فجالت سهام القتل من جانب الدواء
فرحت لقاضي الغرام احكي قصتي
ليحكم بيني وبين احبابي بالسوا
فأجابني قاضي الغرام وقال لي يا فتى
كم من شهيداً مات قهراً بالهوى
أنا قاضي العشق والعشق قاتلي
وقاضي قضاة العشق قاتله الهوى

إذا أعجبتك المقالة نرجو دعمنا بزيارة إعلانات الموقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.